أربع طرق مضمونة في الربح من الانترنت عبر المحاماة


لم تعد مهنة المحاماة حاليا تُمارس في شكلها التقليدي القديم عبر مختلف دول العالم. وهو هذا الشكل الذي يعتمد على وجود مكتب للمحامي يقابل فيه عملاءه ممن يرغبون في توكيله لمباشرة قضاياهم والترافع فيها. وكذلك لمتابعة سير مختلف أعمالهم القانونية المختلفة. إذ قد ساهمت التكنولوجيا المتمثلة في ظهور العديد من الأجهزة الالكترونية كالكمبيوتر واللاب توب والهواتف الذكية فضلا طبعا عن شبكة الانترنت، في ظهور طرق أخرى عديدة يمكن للمحامين من خلالها أن يحققوا الربح من الانترنت بممارسة مهنتهم عبره. وعليه كان لنا هذا المقال الذي نشرح فيه أهم أربع طرق يمكن من خلالها تنفيذ ذلك بما يساهم دون شك في توظيف الكثير من المحامين ومساعدتهم على كسب الكثير من المال دون الحاجة للطرق التقليدية التي تكلف المحامين الكثير من الأموال بالإضافة لكونها تحتاج الكثير من الإجراءات المعقدة. وهو بالطبع ما لا تجده عند ممارسة المحاماة عبر الانترنت.

الربح من الانترنت عبر الاستشارات القانونية في خمسات

وخمسات هو موقع يتبع موقع أكبر هو حسوب. والذي يضم مواقع أخرى غيره. وفيه يمكن للمحامي أن يقدم خدمة الاستشارات القانونية بمبلغ خمس دولارات أمريكية أو مضاعفاتها. حيث يتسلم هذه المبالغ بعد 15 يوما من تاريخ تسليمه للخدمات التي قدمها للعملاء على هذا الموقع. ويعد الربح من الانترنت من خلال تلك الطريقة مزايا عدة. أولها أنك تضمن الحصول على أموالك من خلال وسيط. أما الميزة الثانية فتتمثل في وجود الكثير من العملاء على هذا الموقع من مختلف أنحاء العالم يمكنهم أن يطلبوا خدماتك.

نشر الفيديوهات القانونية عبر اليوتيوب

وهي طريقة مميزة من أجل الربح من الانترنت في مجال المحاماة. حيث يقوم العديد من المحامين حاليا بعمل فيديوهات على اليوتيوب يستعرضون فيها مختلف الأمور القانونية التي تهم قطاع عريض من رواد جمهور الانترنت. يستطيع المحامي من خلال تلك الفيديوهات ليس فقط الدعاية لنفسه وهو ما ينعكس على عدد زبائنه. بل كذلك يحقق ربحا ممتازا من عدد المشاهدات التي يمنح اليوتيوب لصاحب الفيديوهات عليها أموالا طائلة.

الربح من الانترنت عبر الاستشارات القانونية في السوشيال ميديا

فالسوشيال ميديا بكافة مواقعها كالفيسبوك والواتس أب وتيليجرام وغيرها ليس فقط للتعراف وتكوين الصداقات. بل كذلك أصبحت أماكن رائعة للقيام بالكثير من الأعمال التي تدر أموالا، وكذلك إدارة مثل هذه الأعمال. فهناك من يقوم بعمل مجموعات وصفحات كاملة لعرض منتجاته المختلفة كأحد أساليب البيع أون لاين. كذلك هناك من المحامين من يقومون بالحصول على الربح من الانترنت من خلال عرض خدماتهم القانونية من استشارات وخلافه على تلك المواقع. بحيث يتم الاتفاق مع العميل على مختلف الخدمات التي يحتاج إليها من المحامي. وبعد أن يؤديها له يحصل المحامي على أتعابه من خلال وسائل توصيل المال المختلفة كحوالة عبر البريد أو ويسترن يونيون أو غيره. يعيب هذه الطريقة فقط عدم وجود الأمان الكافي بين العملاء أو المحامين. بحيث يصبح من السهل أن يتعرض أي من الطرفين لعمليات نصب. لذلك لابد من الحذر الكافي عند استعمال هذه الطريقة من أجل الربح من الانترنت عبر المحاماة.

تقديم الاستشارات القانونية في مواقع المحاماة

وهي مواقع تم إنشاؤها خصيصا من أجل الرد على أسئلة مختلف زواره القانونية. ويكون هذا إما بمقابل مادي يتم إرساله للموقع بطرق معينة. أو تكون الاستشارات مجانية بحيث يستفيد صاحب الموقع من الزيارات التي تتحول إلى أموال عبر جوجل أدسنس الذي يحتسب لك أرباحا عن كل زيارة للموقع أو كل نقرة على الإعلانات الموجودة عليه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EN KA