أربع مميزات لا تجدها في أي تطبيق وسيلة مواصلات إلا أوبر


لم يكن هناك من يظن أن تطبيق أوبر عند خروجه للنور سوف يحقق هذا النجاح الباهر في عالم تطبيقات وسائل المواصلات المختلفة. إنه ليس مثاليا فقط للسياح من الغرباء والأجانب. بل أيضا نجد أن سكان المدينة أو الدولة نفسها سعداء بأوبر للغاية. ويرجع ذلك لأربع مميزات ربما لن تجدهم إلا في أوبر نفسها. ومن هنا كان لنا هذا المقال الذي نستعرض فيه سويا أهم هذه المميزات. وذلك لكي يصبح من السهل عليك استخدام هذا التطبيق، ومن ثم الاستفادة منه خير استفادة.

أوبر يعرض لك كافة البيانات

فمن خلال التطبيق سوف تعرف اسم السائق الذي تركب معه. وأرقام سيارته ونوعها ولونها بل وصورة للسائق ذاته. الأمر الذي لا يمنحك فرصة للتعرف عليه بشكل دقيق وحسب بل ويمنحك كذلك درجة عالية من الأمان عند التعامل معه. فلا يصير هناك أي خوف من جريمة قتل أو سرقة أو خطف أو اغتصاب وغيرها من الجرائم عند التعامل معه. من البيانات أيضا التي يعرضها أوبر الطريق من مكانك إلى الوجهة التي تريد الوصول إليها. وبذلك تكون على علم بطبيعة الطريق الذي سوف يسير فيه السائق. وهو ما يساعدك على معرفة المكان على نحو أفضل بالتأكيد.

أوبر يمنحك الفرصة كاملة للتقييم

فبعد أن تنتهي رحلتك مع السائق يعرض عليك التطبيق أن تقوم بتقييم الرحلة والسائق. وهذا التقييم في الواقع يلعب دورا كبيرا ليس فقط في تحسين الخدمة. بل كذلك في اهتمام السائق في أن تكون رحلتك معه دون أي مشاكل. فلا يقود بك السيارة بعنف مما يجعلك تتعرض لصدمات عديدة. ولا يتجاوز معك بحديثه بما لا ينبغي. وكل هذا بالطبع يساعدك على الاستمتاع برحلتك بشكل كامل.

أوبر يتيح لك أكثر من وسيلة للدفع

فليس من الضروري عند استعمال السيارات المتعاقدة مع أوبر أن تدفع نقدا أو كاش. بل يمكنك أن تدفع الكترونيا عبر الفيزا كارت التي تربطها بالتطبيق. ومن هنا فإن تطبيق أوبر هو الخيار الأفضل بالنسبة لأولئك الذين تضطرهم الظروف أحيانا للخروج دون أموال. هذا بالطبع بعكس التاكسي العادي الذي لا يمكنك محاسبته عبر الفيزا كارت ولا غنى عن الكاش في مثل تلك الحالات. أيضا من خلال هاتفك الجوال تستطيع معرفة الحساب بشكل تفصيلي. بعكس سائق التاكسي الذي قد يرفع من سعر الأجرة وتتعرض للنصب على يديه. أوبر إذن لا يؤمن وسائل دفع متعددة وحسب، بل كذلك ويمنع عنك مختلف محاولات الاحتيال والنصب. خصوصا أن التطبيق يتعامل بمنتهى الحزم مع أي سائق يعرف مجرد المعرفة أنه طلب أكثر من المبلغ المقرر في التطبيق من أي عميل كان.

أوبر يوفر لك أكثر من نوع من وسائل المواصلات

فالسيارات الأجرة التي يمكن أن تقلك في رحلاتك عبر أوبر ليست جميعها كالتاكسي. فقد أدخلت أوبر عدة أنواع أخرى من المواصلات كالموتوسيكل الذي يمكنك أن تستأجره وتركب خلف السائق الخاص به ليوصلك إلى وجهتك طبعا بسعر أقل من سعر السيارة الخاصة. وهناك الميني باص الذي لا تستأجره وحدك وإنما يركبه أكثر من فرد وأسعاره أيضا أقل من السيارة الخاصة على تطبيق أوبر. كما يوجد أيضا أوبر إكسبريس ورغم أنها خدمة بسعر أعلى إلا أنها توفر مميزات عدة لمن يختارها كالسرعة والخصوصية. وفي كافة الأحوال فإن أوبر عندما تقرر أن تبدأ رحلة معها، فإنها تكتب لك أنواع وسائل المواصلات المتاحة لهذا المكان وتكلفة الرحلة مع كل نوع منها، لتختار بعد ذلك ما يناسبك.

إقرأ أيضاً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *