أهم أنواع تطبيقات الهاتف الجوال في لبنان


هناك العديد من المواقع التي يتمثل هدفها الأساسي في تطوير تطبيقات الهاتف المحمول في لبنان. في هذه المقالة، سوف يتم ذكر بعض أنواع التطبيقات المنتشرة في لبنان في الأسطر القليلة التالية من أجل فهم أفضل للمسألة. مما يساعدك على التعامل معها دون أدنى شك. وبهذا تختار التطبيقات التي من الممكن أن تعمل في لبنان وغير محظورة بالمرة.

تطبيقات الهاتف المحمول لبنان لمعرفة المواقع الجغرافية

هناك تطبيقات يسعى العديد من مروجي التطبيقات وأصحاب الأعمال إلى تسويقها وعرضها من خلال Google Play أو Apple Store بناءً على رغبة الكثير من الأشخاص في معرفة الأماكن التي يتواجدون فيها ومعرفة الطريق إلى البلدان والطرق من حولهم. سوف تجد هنا العديد من المواقع الإلكترونية التي تتعامل مع اللبنانيين وتقدم مثل هذه التطبيقات. لكن أفضلها بالطبع هو الذي يقدم لك مثل هذه التطبيقات بأقل الأسعار وأعلى برمجة ممكنة. ومن هذه البرامج على سبيل المثال لا الحصر جوجل ماب.

تطبيقات المراسلة والدردشة

تحظى هذه التطبيقات بشعبية كبيرة حول العالم بشكل عام وفي لبنان بشكل خاص، لذا تسعى المواقع لتقديمها إلى مختلف أصحاب الأعمال والجمهور. إذا كنت تريد مثل هذه التطبيقات، فاختر الشركة الأنسب لهذه المسألة. نرشح لك إن كنت من لبنان أن تتعامل مع التطبيقات الأشهر في هذا المجال مثل الواتس أب والفيسبوك وتويتر وما نحو هذا. وذلك حتى لا تقع في أي مشكلة قد تؤدي إلى وجود بياناتك في أيدي اللصوص والمتطفلين.

تطبيقات الهاتف المحمول في لبنان للتجارة الإلكترونية

وتسمى أيضا باسم تطبيقات القطاع التجاري. حيث يتم إنشاء التطبيقات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية بشكل عام مع اختلاف ما تقدمه لتلك التجارة. فالتجارة الإلكترونية تهم الكثير من الناس سواء التجار أو المشترين، لذلك يسعى الكثير من الناس للحصول على تطبيقاتهم الخاصة المرتبطة بالهاتف الذكي، فقط لا تنس اختيار الشركة المناسبة لمثل هذه التطبيقات مثل أمازون. كما أن من بينها بالطبع Creative4all، وهو أحد أفضل مواقع التسويق الرقمي.

تطبيقات الترجمة

إنه ممتاز جدًا لمن لديه أعمال متعلقة بالترجمة ويرغبون في استخدامه لمزيد من الدقة في أعمالهم، وله شعبية معقولة بين الناس في لبنان، لذلك تسعى المواقع التي تخدم سكان هذا البلد إلى توفيره، ننصحك هنا فقط باختيار الموقع الذي يقدم أفضل هذه التطبيقات في لبنان. والتي منها على سبيل المثال لا الحصر دوولينجو.

تطبيقات قطاع الإدارة والخدمات

أحد أهم تطبيقات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول في لبنان إذ نجد أن التطبيقات التي يتم إنتاجها مرتبطة بشكل عام بعمل إدارات الدولة والوزارات، وهي مثل تطبيق “بلدتي” المعروف والمخصص للبلديات في لبنان.

تطبيقات القطاع المصرفي

هذه هي التطبيقات التي يتم تطويرها باستمرار نظرًا لأهميتها. حيث أن تطبيقات هذا القطاع متنوعة وتسمى تطبيق Fintech، ونذكر على سبيل المثال تطبيق Omni Channel وهو تطبيق معقد يمكن للعميل استخدامه من أجل تصفية المعاملات المصرفية المختلفة لتسهيلها، وهذه التطبيقات هي أحدث تطوير ممكن لتطبيقات الهاتف المحمول بشكل عام في لبنان.

تطبيقات البث المباشر

في الواقع، لا يمكننا أن نختتم حديثنا عن تطوير التطبيقات في لبنان دون الحديث عن مثل هذه التطبيقات التي يفضل الكثير من الناس مشاركة أهم لحظات حياتهم من خلالها. من أهمها اليوتيوب والتيك توك.

وإلى هنا ينتهي حديثنا عن التطبيقات الأكثر شهرة في لبنان. ونحن في انتظار أن تبلغنا عبر التعليقات المتاحة بتجاربك معها. وكذلك حال وجود تطبيقات أخرى هامة في لبنان لم نذكرها اكتبها لنا في التعليقات أيضا لمزيد من الإفادة للقراء.

إقرأ أيضاً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *