أهم ثلاثة تطبيقات لكورسات في مختلف المجالات


ما تزال تطبيقات الهواتف الذكية تبهرنا بأمور لا نتصور أنها تستطيع القيام بها. فها هي تصبح بين عشية وضحاها بديلا عن المراكز التعليمية. كونها تقدم للجمهور العديد من الكورسات بمختلف اللغات وفي مختلف المجالات. وعليه قررنا في هذا المقال أن نناقش أهم ثلاثة من هذه التطبيقات التي تقدم لك مختلف الكورسات التي تنمي من مهاراتك وتطور من ذاتك على تنوع مجالاتها المتعددة. وبذلك يسهل عليك الاستفادة بأي منها حال الرغبة في هذا.

تطبيقات رواق

وهي تطبيقات يمكن أن تمنحك كل ما ترغب من الكورسات مهما كان المجال الخاص بها. وهذه الكورسات تكون باللغة العربية. لذلك نجد أن الكثير من المستخدمين الذين هم أساسا من سكان الوطن العربي يعتمدون على هذا التطبيق بشكل كبير. فهي تمثل بالنسبة للعديد منهم منصة مجانية من أجل التعليم المفتوح لمختلف العلوم والفنون. حمله الآن فهو يستحق ثقتك بالتأكيد على آبل ستور من خلال هذا الرابط. أو على جوجل بلاي من خلال هذا الرابط. وذلك حسب نوع هاتفك الذكي اندرويد كان أو آيفون. سوف تتأكد من قوة هذه التطبيقات من خلال متابعة المنصة الخاصة بها على الانترنت التي تبين مدى تنظيم الكورسات وعلو مستواها المهني والعلمي. كذلك سوف يتأكد لك الأمر عندما تعرف تقييمات المستخدمين المرتفعة لهذه التطبيقات. وتعرف أيضا عدد مرات التحميل الخاصة بهذا التطبيق الكثيرة للغاية. والتي تعني نجاح التطبيق وانتشاره.

 تطبيقات Udemy and coursera

وفي هذه التطبيقات يتوافر مختلف الكورسات المتميزة. لكنها جميعا باللغة الإنجليزية. لهذا فأنت تحتاج عند التعامل مع هذه التطبيقات عليك أن تكون متقنا للغاية لتلك اللغة حتى تتمكن من الاستفادة من تلك الكورسات. سوف تكون فرصة رائعة لمتابعة كل ما هو جديد في أي مجال وتعلمه بمنتهى السهولة بمجرد تحميل Udemy على جوجل بلاي من هذا الرابط. ومن خلال آبل ستور من هذا الرابط. أو Coursera من خلال هذا الرابط عبر جوجل بلاي ومن آبل ستور عبر هذا الرابط. نحن نضمن لك كفاءة تلك التطبيقات ويؤكدها لك التقييمات المرتفعة التي حازتها تلك التطبيقات. لا تضيع الفرصة وقم بتحميل أي منها على الفور.

تطبيق TED

ويختص بالفيديوهات التي يمكنك أن تتعلم منها كل شيء. وعندما تختار اللغة العربية سوف تتمكن ليس فقط من الوصول إلى الفيديوهات الموجودة عليه باللغة العربية. بل كذلك يقوم بترجمة الفيديوهات التي تم عملها بلغات أخرى إلى اللغة العربية. إن التعلم المرئي يعد أفضل أنواع التعلم. وذلك لأنك ترى بعينك كيف يدار الأمر. فالتخيل في التعلم غير مفضل ونتائجه سيئة. خصوصا في حالة الكورسات العملية التي تدربك على مهارات تقوم على الممارسة. الفيديوهات أيضا قد تكون أفضل من رؤيا العين بشكل واقعي. ذلك لأنها توفر عليك عناء الذهاب إلى مكان التدريب العملي. وتوفر عليك التعب والعناء في حضور التدريب على أرض الواقع وانتظار المدربين وما إلى هذا. حمل التطبيق من هنا على جوجل بلاي أو من هنا على آبل ستور.

كانت هذه أهم تطبيقات الكورسات التي يمكن أن تساعدك في دراستك وأعمالك المتنوعة. لكن في نفس الوقت هذا لا يعني أنه لا توجد تطبيقات كورسات أخرى سواها. إذ أننا راعينا عند اختيارنا تلك التطبيقات أن نتحدث عن أكثرها شهرة وأمانا وثقة بين المستخدمين. لكن في نفس الوقت نحن على استعداد للرد على مختلف الاستفسارات الخاصة بتطبيقات أخرى في نفس المجال من خلال التعليقات المتاحة على هذا المقال.

إقرأ أيضاً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *