أهم ثلاث نصائح ينبغي الاعتماد عليها عند الاستثمار في العملات الرقمية


الاستثمار في العملات الرقمية أصبح من المجالات الهامة في عالم المال والأعمال لدى الكثير ممن يرغبون في الحصول على أرباح فلكية في وقت قصير. لكن ورغم كون هذا الاستثمار يحقق هذا الأمر بمنتهى السهولة. إلا أن هناك عددا لا بأس به من الناس فقدوا الكثير من أموالهم في مثل هذه الاستثمارات. وذلك لأنهم لم يتبعوا الأصول والقواعد المرتبطة بها. وعليه قررنا أن نقدم في هذا المقال ثلاث نصائح هامة سوف تساعدك دون شك في ممارسة هذا الاستثمار بشكل آمن لتتجنب أي خسارة، وفي نفس الوقت تحقق أكبر قدر ممكن من المكاسب.

الأمان عنصر لا غنى عنه في العملات الرقمية

إذ أن العملات الرقمية ما هي إلا سلاسل من البلوك تشين التي يتم تخزينها كبيانات رقمية في الأجهزة الالكترونية المختلفة وفي المساحات السحابية على شبكة الانترنت. تكمن المشكلة في بعض العملات الرقمية التي يمكن أن يتم سرقة البلوك تشين الخاص بها بمنتهى السهولة. فتفقد قيمتها على الفور. وعليه من الضروري تحري عنصر الأمان في هذه العملات. فالكثير من المستثمرين يفضلون شراء العملات الرقمية التي يتم تخزينها في أقراص صلبة وتكون بعيدة عن الانترنت. لمزيد من الأمان لها. وبالتالي يحافظون على قيمة أموالهم من اللصوص والنصابين. بما لا يجعلك تتعرض للخسارة أو الإفلاس تحت أي ظرف.

الاستعجال يضيع عليك الأرباح

حيث إنه على الرغم من أن أرباح الاستثمار في العملات الرقمية أرباح فلكية. إلا أن مجال الاستثمار فيها متقلب بشكل لا يصدق. فقد ينخفض سعرها بدرجة كبيرة في وقت قصير للغاية ثم يعاود الارتفاع لرقم فلكي. وخلال فترة الانخفاض قد يرتبك بعض المستثمرين ويقررون البيع أثناء السعر المنخفض تحت مظلة فكرة خسارة قريبة أفضل من المكسب البعيد. وهكذا يخسرون في العملات الرقمية بدلا من أن يحققوا الأرباح. على هؤلاء أن يعوا إذن أن أسواق العملات الرقمية متقلبة. ومن ثم لابد لهم أن يحافظوا على هدوئهم ولا يتسرعوا نحو البيع إلا عندما تكون قيمة العملة الرقمية في أعلى المستويات.

اختار طريقة إدارة أموالك التي تناسب استثماراتك في العملات الرقمية

وطريقة الاستثمار المثالية التي ننصحك بها هي الاحتفاظ بعدد من العملات الرقمية دون بيع. وبهذا سوف تحقق أرباحا جيدة على المدى الطويل. كذلك لابد وأن يكون المبلغ الذي تتاجر به في مجال العملات الرقمية لست في حاجة إليه. وأن تكون على دراية بكافة المخاطر المحتملة في استثمار كهذا. من الضروري أن تحصل كذلك على دورات تدريبية حول كيفية التعامل في هذا المجال. وبهذا لن تستطيع فقط أن تربح من استثماراتك. بل كذلك تساعد الآخرين على استثمار أموالهم وتحصل على مقابل جيد جراء ذلك. وبهذا تربح من أكثر من أسلوب في الاستثمار في هذا المجال.

نوع بين العملات الرقمية المختلفة

فهناك خطأ شائع يتمثل في قيام المستثمر بشراء نوع واحد من العملات الرقمية دون سواها. ولتكن على سبيل المثال الأشهر من بينهم على الإطلاق والمعروفة باسم البيتكوين. هذا على الرغم من وجود عملات أخرى تتمتع بنفس أمانها كالريبل وغيره. وهو ما لا ينوع المخاطر لديك. كما لا يجعلك تتمكن من اتباع سياسة عدم الاستعجال التي أشرنا إليها في النصيحة السابقة. إذ قد تضطرك الظروف للبيع بأي سعر سريعا لعملاتك الرقمية لحاجتك للسيولة. وهنا تكون الخسارة. أما شراء أكثر من نوع من تلك العملة يجعلك قادرا على بيع ما يحقق منها أرباحا جيدة في أي وقت.

إقرأ أيضاً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *