أهم خمس تطبيقات هواتف ذكية لإتمام الشعائر الدينية


مخطئ من ظن أن تكنولوجيا تطبيقات الهواتف الذكية لا يمكنها أن تدخل بعض المجالات في الحياة كالمجال الديني مثلا. إلا أن هذه التطبيقات استطاعت أن تقدم الكثير من الخدمات بالفعل في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الديني. وعليه قررنا في هذا المقال أن نقدم أهم خمس مقالات يمكن تحميلها على مختلف الهواتف الذكية، وتساعد بشكل فعال في إتمام مختلف الشعائر الدينية. وهذا حتى تتمكن من تحميل ما يناسبك منها لمساعدتك في عمل ما ترغب من العبادات الدينية المتنوعة.

تطبيقات Athan

وهي تطبيقات متميزة توجد على جوجل بلاي وآبل ستور تعمل على تذكيرك بمواقيت الصلوات الخمس التي أمر بها الإسلام. لكنه يفعل هذا بطريقة تخاطب الدماغ. وهو ما يجعلك لا تنسى الصلاة. إنه مناسب للغاية لمن يبدأ الانتظام في الصلاة لأول مرة. التطبيق كذلك يوفر لك نسخة من القرآن الكريم وعدد من أدعية الابتهال. كما يمكنك عن طريق التطبيق أن تعرف التاريخ الهجري. وكذلك تستطيع أن تعرف أقرب مسجد لك يمكنك أن تذهب إليه للصلاة. استخدمه فورا حيث يمكنك تحميله من هنا إن كان هاتفك اندرويد. أو من هنا إن كان هاتفك آيفون.

تطبيقات أذكار المسلم

وسواء أكان هاتفك اندرويد أو آيفون فنحن نضمن لك سهولة تحميل هذه التطبيقات من خلال جوجل بلاي عبر هذا الرابط. أو من خلال هذا الرابط على آبل ستور. ومن خلال هذا التطبيق سوف يظهر باستمرار على شاشة هاتفك أذكار وتسابيح عديدة. بحيث عندما تقوم بترديدها تنال الثواب الذي يخبر به رب العالمين في الدين الإسلامي. تمتاز هذه التطبيقات أيضا أنها لا تأخذ حيزا كبيرا على الهاتف. وهي تساعدك كذلك على تذكر الأذكار سواء تلك التي تقال صباحا أو الأخرى التي تقال في المساء.

تطبيقات never miss fajr

إذ تعد صلاة الفجر من أهم الصلوات لدى المسلمين. إلا أن هناك مشكلة كبيرة لدى الكثير منهم من أجل الاستيقاظ لأدائها. هناك مثلا من يستيقظ لأدائها من خلال المنبه. لكن لا يلبث أن يغلقه ويتكاسل في أن يقوم للصلاة. وهنا كانت فكرة تطبيقات never miss fajr على كل من جوجل بلاي وآبل ستور للهواتف الذكية. فهو لا يوقظك وحسب لموعد صلاة الفجر. بل إنك لن تستطيع أن تقوم بإغلاقه إلا بعدد ضغطات معينة أو من خلال مسائل حسابية ما. وبهذا لن تتمكن من مواصلة النوم. وعليه سوف تقوم مسرعا لأداء كل من صلاة الفجر وصلاة الصبح. إن كان هاتفك اندرويد حمله من هنا. أما إن كان هاتفك آيفون فعليك أن تحمله من هنا.

تطبيق حركات

وهذا التطبيق الذي يمكنك تحميله من جوجل بلاي للاندرويد من خلال هذا الرابط قد لا يتعامل مع الشعائر الدينية بشكل مباشر. إلا أنه يقدم أمرا هاما للمسلمين خصوصا المسلمين الجدد وأولئك الذين هم من غير العرب. وهذا الأمر يتمثل في التشكيل لتعرف كيف تنطق الكلمات باللغة العربية وكيف تكتب. وبالتالي يسهل عليك قراءة وفهم الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي هي أساس الشعائر الدينية في الإسلام دون شك.

تطبيقات wattpad

وبصراحة لم نجد أفضل من هذا التطبيق لنختم به مقالنا. وهو ليس تطبيقا دينيا بالمعنى المفهوم. فهو يساعدك بالأصل على قراءة الكتب البي دي إف بسهولة. وطبعا من هذه الكتب الكتب الدينية في الفقه والسنة والقرآن وغيرها من العلوم الدينية الإسلامية. وهو ما يساعدك في التعرف على شعائر الدين ومن ثم فهمها وتطبيقها بشكل جيد. وهنا يمكنك تحميل التطبيق على جوجل بلاي. أما من هنا فيمكنك تحميله على آبل ستور.

إقرأ أيضاً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *