الربح من Google Play من صفر إلى مائة


الربح من Google Play من صفر إلى مائة

واحدة من أفضل الطرق لكسب الدولارات هي كسب المال من الربح من Google Playهناك العديد من التطبيقات المسجلة في Google Play وكسب المال لأصحابها. تحتوي العديد من هذه التطبيقات على مدفوعات داخل التطبيق ، ويحقق البعض الآخر أرباحًا من خلال الإعلانات داخل التطبيق. في هذا المقال سأتحدث عن مقدار الدخل من Google Play وطريقة استلام الأموال من Google وجميع طرق كسب المال من Google Play.

في برامج الأجهزة المحمولة ، هناك العديد من الطرق لتطوير التطبيقات وكسب المال. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه ليس كل تطبيق في متجر Play يكسب المال! وفقًا للإحصاءات ، يوجد ما يقرب من 3 ملايين تطبيق على Google Play ، وهي منافسة كبيرة بين التطبيقات المختلفة في متجر play. يعد التطبيق فكرة جيدة ولكي يكون ناجحًا ويكسب المال من متجر الألعاب ، يجب أن يكون لديه عدد كبير من الجمهور المستهدف. باستخدام الاستراتيجيات الصحيحة ، لا تكسب التطبيقات المال فقط من خلال متجر الألعاب ، ولكن يتم أيضًا تقليل تكلفة صيانة التطبيق وتطويره.

الربح من Google Play
الربح من Google Play

كيف هي المدفوعات في متجر  جوجل بلاي ؟

تتوفر طرق الدفع التالية في متجر Google Play.

في حالة تطبيقات Android ، سيتم إضافة المبلغ الذي تم إنشاؤه بواسطة التطبيق إلى الحساب في غضون 30 يومًا.

تعتمد طريقة الدفع لمتجر Google play على نسبة الدفع من 70 إلى 30. هذا يعني أن التطبيق يخصص 70٪ من الأموال لمالك التطبيق ويحتفظ متجر Google play بـ 30٪ من الأموال.

 وفقًا للإحصاءات ، بلغت الإيرادات العالمية لنظام Android في عام 2019 حوالي 71.3 مليار دولار. خلال عامي 2017 و 2018 ، زاد نمو إيرادات متجر Google Play بنسبة 27.3٪. كانت النسبة المئوية لزيادة التطبيقات في متجر google play 13٪.

ما مقدار الربح من Google Play من خلال نشر تطبيقات Android؟

أحد الاعتبارات المهمة لتحقيق الدخل من التطبيق هو اختيار النظام الأساسي المناسب الذي تريد تطوير التطبيق من أجله. متجر جوجل بلاي يعد من أهم أنظمة التشغيل لنشر وتوزيع تطبيقات الأندرويد ، والذي يوفر العديد من المزايا للمطورين ، على سبيل المثال ، طرق مختلفة لقياس نمو وأداء التطبيق في متجر بلاي من وجهة المطور رأي.

 تشير بعض الإحصائيات إلى أن مطوري Android عادة يكون الربح من Google Play حوالي 5000 دولار من تطبيقاتهم.

الربح من Google Play
الربح من Google Play

شاهد ايضا”

دوولينجو تطبيق تعلم اللغات الأقوى في العالم

Airalo الحل الأمثل لانترنت بلا حدود للجوال

CapCut تطبيق هو طفرة في عالم التيك توك

VivaCut أفضل تطبيق يمكن استخدامه لعمل أقوى الفيديوهات

أهم تطبيقات الآيفون المجانية لعام 2022

 

 8 طرق في الربح من Google Play من تطبيقات Android 

هناك العديد من الاستراتيجيات لكسب المال في تطبيقات Android المضمنة داخل نظام التشغيل Android للحصول على أقصى دخل. تحقق من هذه الاستراتيجيات وطبقها على جدولك الزمني. يمكنك استخدام إستراتيجية واحدة أو أكثر في تطبيق Android الخاص بك في نفس الوقت لكسب المالتفاصيل هذه الاستراتيجيات هي كما يلي:

1.استخدم عمليات الشراء داخل التطبيق

تتضمن معظم التطبيقات المتوفرة في متجر Google Play استخدام عمليات الشراء داخل التطبيق. تعد عمليات الشراء داخل التطبيق خيارًا قويًا للغاية يستخدمه المطورون في تطبيقات Android الخاصة بهم. تتم عملية الشراء داخل التطبيق عندما تكون هناك بعض الميزات أو الميزات الخاصة في التطبيق المدفوعة. للوصول إلى هذه الميزات الخاصة ، يستخدم المستخدمون أنواعًا مختلفة من طرق الدفع للشراء والحصول على الميزات التي يحتاجون إليها في التطبيق.

هذه هي الطريقة التي تدر بها البرامج الإيرادات. تأكد من أن عمليات الشراء داخل التطبيق تؤدي إلى رضا العملاء ومشاركة البرنامج. تعد لعبة Candy Crush واحدة من أكثر الأمثلة شيوعًا لعمليات الشراء داخل التطبيق. هذه اللعبة تكسب حوالي 800 دولار. 

2.الربح من Google Play استخدام الإعلانات داخل التطبيق

يعد الإعلان داخل التطبيق خيارًا قويًا آخر يمكن استخدامه لتحقيق الدخل من تطبيقات Android. تقدم العديد من الشركات عمليات الشراء داخل التطبيق. تستخدم هذه الشركات نماذج مختلفة يتم استخدامها للإعلان. النموذج المعروف هو نموذج الدفع بالنقرة. عادة ما تتقاضى الشركات التابعة عمولة صغيرة من الإعلانات.

3.حاول استخدام نموذج اشتراك للتطبيق

لقد كان استخدام نموذج الاشتراك داخل التطبيق ناجحًا جدًا للعديد من الشركات. Netflix هو مثال لشركة تستند إلى نموذج مشاركة المحتوى. حاول توفير المحتوى للجمهور المستهدف الذي يولد بعض القيمة للمستخدم. 

حاول تقديم محتوى مثير للاهتمام بحيث يحب المستخدمون قضاء المزيد من الوقت على التطبيق. من خلال إشراك جمهورك في استخدام تطبيقك ، يمكنك تحقيق أرباح عالية من تطبيقك. لذا فإن استخدام نموذج اشتراك لتطبيقك يمكن أن يكون طريقة رائعة ل الربح من Google Play .

الربح من Google Play

4.حاول إنشاء تطبيق يعمل على أجهزة متعددة

تخيل أنك أنشأت تطبيقًا يعمل فقط على الهواتف المحمولة. من المؤكد أن المستخدمين الذين يستخدمون التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم سيفقدون تطبيقك. أحد الحلول البسيطة لزيادة جمهور تطبيقك هو جعله متوافقًا مع الأجهزة المختلفة. من المهم أن يتمكن جميع المستخدمين من الوصول إلى جميع التطبيقات. أنشئ تطبيقك بحيث تتوافق رسوماته وميزاته الأخرى مع التشغيل على أجهزة متعددة بغض النظر عن الحجم والدقة والإصدارات.

5.ابحث عن راعي لبرنامجك

يعد استخدام الرعاية لتطبيقك أيضًا طريقة ذكية لاستثمار تطبيقك. لاستخدام الرعاية ، يجب عليك أولاً العثور على شركة أو علامة تجارية تستخدم برنامجًا مشابهًا لبرنامجك في السوق. بعد البحث عن الشركة ورعايتها سيزداد عملاؤك.

6.نموذج Freemium

هذا الوضع في الكسب ممتع للغاية. يتضمن نموذج Freemium عملية تقدم فيها شركات مختلفة إصدارات متقدمة من تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بها إلى الجماهير المستهدفة. بهذه الطريقة ، يدفع المستخدمون مبلغًا للبرنامج. هذه واحدة من أكثر الطرق ربحًا ومضمونة ل الربح من Google Play. الفكرة الأساسية لـ Freemium هي أن الميزات الرئيسية للتطبيق مقفلة ومفتوحة فقط للأشخاص الذين يرغبون في إنفاق أموالهم على هذه الميزات.

7.الربح من Google Play ابحث عن منافسيك

في عالم تطبيقات Android ، هناك العديد من المنافسين في السوق. لكي ينجح التطبيق ، من الضروري البحث عن التطبيقات المنافسة في متجر Play. لتحقيق النجاح بين مختلف المنافسين ، من الضروري بناء برامج ذات ميزات جذابة وفريدة من نوعها تكون جديدة على الجمهور المستهدف. 

قم بإنشاء مثل هذه الميزات الجديدة لتطبيقك والتي تكون مفيدة جدًا للمستخدمين وهذه الميزات تجعل المستخدمين مهتمين باستخدام التطبيق. يعد إجراء بحث مناسب عن المنافسين وإنشاء تطبيق أفضل من المنافس طريقة مؤكدة لكسب و الربح من Google Play عن طريق نشر التطبيق على متجر . 

8.اقض وقتك في البحث عن فئات تطبيقات Android المربحة

من أهم النقاط في إنشاء التطبيق التأكد من وجود حاجة إليه في السوق. إذا قمت بإنشاء برنامج بدون جمهور مستهدف ، فلا توجد طريقة لنجاح مثل هذا البرنامج. قبل إنشاء تطبيق ، من المهم استثمار الوقت والبحث المناسب في إيجاد مكانة مربحة في سوق Android. 

بعض الفئات الشائعة لتطبيقات Android المربحة هي:

  • برامج التواصل الاجتماعي
  • برامج الموسيقى
  • برامج مخصصة للأغراض الترفيهية
  • البرامج التجارية والمالية
  • ألعاب

الربح من Google Play

الأسئلة المتداولة حول الربح من Google Play

كيف تكسب المال من تطبيقات Android ؟

هناك العديد من الطرق الشائعة لتحقيق الدخل من تطبيق Android الخاص بك:  عمليات الشراء داخل التطبيق ، والإعلانات داخل التطبيق ، والاشتراكات ، و Fermium ، والرعاية.

كيف  تكسب المال عن طريق تحميل التطبيقات على متجر Google Play ؟

من خلال اختيار إحدى طرق الربح ، يمكنك كسب المال بعد تحميل تطبيقك على متجر Google Play:

1. عرض عمليات الشراء داخل التطبيق. 

2. اشحن شهريًا للسماح للأشخاص بالوصول إلى تطبيقك. 

3. ابحث عن راع واعرض إعلاناته في تطبيقك للدفع مقابل ميزات أفضل.

ما هي أفضل طريقة لكسب المال من متجر  Google Play ؟

يُعد الإعلان داخل التطبيق الطريقة الأكثر شيوعًا وربحًا لاستثمار التطبيقات. من خلال عرض إعلانات البانر والحصول على نقرات ، يمكن للمطورين بسهولة كسب 1000 دولار وأكثر شهريًا.

كيفية تحميل التطبيق إلى متجر Play لكسب المال  ؟

قم بإنشاء تطبيقك على تطبيقات Geyser ، إنه مجاني. ثم قم بإنشاء حساب Google Play Developer. عليك أن تدفع رسومًا لمرة واحدة قدرها 25 دولارًا إلى Googleبعد التحقق من حسابك ، ستتمكن من الوصول إلى وحدة التحكم ويمكنك تحميل التطبيق الخاص بك.

كم يمكنني أن أكسب من تطبيقي على متجر جوجل بلاي ؟

يكسب مطورو Android الناجحون حوالي 5000 دولار من خلال تطبيقات Android الخاصة بهم في متجر play.

ما هو المبلغ المطلوب لتحميل تطبيق على متجر الألعاب ؟

يجب عليك دفع رسوم لمرة واحدة قدرها 25 دولارًا للتسجيل في متجر Play. بعد ذلك يمكنك تحميل أي عدد من تطبيقات Android.

الربح من Google Play
الربح من Google Play

الملخص الربح من Google Play

هناك الملايين من تطبيقات Android في متجر Google Play والتي تحقق أرباحًا. للكسب و الربح من Google Play ، من خلال إنشاء تطبيق Android ونشره ، تحتاج إلى إنشاء تطبيق يولد قيمة. من خلال البحث عن تطبيقات تنافسية مناسبة ومجالات مربحة في سوق Android ، يمكن للمرء إنشاء تطبيق Android ناجح. يمكن استخدام استراتيجيات مختلفة لتوليد الدخل من تطبيقات Android. أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا المقال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *