تطبيق دار الإفتاء المصرية…. أقوى ثورة دينية تكنولوجية


سوف نناقش اليوم في هذا المقال على وجه التحديد واحدا من أهم التطبيقات التي يحتاجها الشخص لمراجعة العديد من الإجراءات التي يتخذها طوال حياته: تطبيق دار الإفتاء المصرية، هذا التطبيق هو مصدر مهم لجميع المسلمين في كل أنحاء العالم لا مصر وحسب في جميع المواقف التي تتعارض فيها آرائهم ويحتاجون إلى معرفة الاختيار الصحيح الذي لا يتعارض مع التعاليم الدينية، حيث تقوم مجموعة من كبار الشخصيات الدينية من دار الإفتاء بمراجعة جميع الأسئلة وإرسال الإجابات المناسبة وفقًا لتوجيهات الله، كما يتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين عرض أسئلة المستخدمين الآخرين من أجل الحصول على أكبر قدر من المعرفة بأسئلة الآخرين من أجل تحسين أوضاعهم الدنيوية.

لم تقف وظيفة التطبيق للمستخدم بالتعرف على الفتاوى فحسب؛ كما تتيح لهم تعلم الطريقة الصحيحة للقبلة عند الصلاة من خلال تطبيق دار الإفتاء. ولأهميته الكبيرة تلك قررنا أن نكتب هنا كافة المعلومات الخاصة به ليسهل عليك استخدامه.

لماذا استخدام تطبيق دار الإفتاء؟

هناك العديد من الفوائد لاستخدام هذا التطبيق الرائع، ولكن ربما يكون أهمها أنه يجيب على أي أسئلة قد تكون لدى أي شخص، وذلك لأن الفتاوى مأخوذة من أبرز رجال الدين المختصين بالفتاوى، فتكون الإجابات التي يتلقاها من أعلى جودة، هناك العديد من العوامل التي تشجع الناس على استخدام تطبيق دار الإفتاء المصري، أحدها أنه يتم تحديثه بانتظام، مما يتيح للمستخدمين الحصول على أفضل الخدمات  التي يطلبها المسلمون في حياتهم اليومية، مثل تحديد القبلة، و من خلال شريط البحث الخاص بالتطبيق، يمكنك الوصول إلى أرشيف للفتاوى التاريخية المضمنة أيضًا في التطبيق، كما يتلقى مستخدمو تطبيق الفتوى إشعارات بالفتاوى التي يبحثون عنها.

بعض المعلومات التقنية الخاصة بتطبيق دار الإفتاء للاندرويد:

حجم التطبيق: 31 ميجا بايت.

رخصة التطبيق: مجاني.

متطلبات التطبيق: 4.0 والإصدارات الأحدث.

تقييم البرنامج: 4.3 من 5

بعض خصائص تطبيق دار الإفتاء:

مجانية التطبيق:

من أفضل الأشياء في التطبيق أنه يمكن تنزيله مجانًا من جميع المتاجر عبر الإنترنت، لذلك لن يضطر المستخدم إلى إنفاق أي أموال للحصول عليه.

 معرفة اتجاه القبلة:

وتتمثل فائدة هذا التطبيق في أنه يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المختلفة، مثل مساعدة المستخدم في تحديد اتجاه القبلة الصحيح.

 الحصول على الفتوى:

يمكن للمستخدم استخدام هذا التطبيق ليطلب من المسؤولين في دار الإفتاء المسؤولين عن إبداء الفتاوى الأسئلة التي يريدون إصدار الفتوى بشأنها.

تعلم مواقيت الصلاة العالمية:

حتى تتمكن من الوفاء بالتزامك بالصلاة في الوقت المناسب وفي أي مكان في العالم، عمل تطبيق دار الإفتاء على تمكين مستخدميه من معرفة مواقيت الصلاة العالمية.

 أرشيف:

يحتوي تطبيق دار الإفتاء المصري على خاصية الأرشفة التي تمكن المستخدمين من عرض الفتاوى السابقة بسهولة من خلال البحث داخل التطبيق باستخدام أيقونة البحث.

 حجم التطبيق الصغير:

يبلغ حجم التطبيق 31 ميجا بايت فقط، مما سهل على المستخدمين تنزيله دون القلق من أنه سيشغل مساحة كبيرة في الذاكرة الداخلية للهاتف الخاصة بهم.  كما أنه يستخدم القليل من الطاقة وليس له أي آثار سلبية على الأداء.

دعم اللغة العربية:

برنامج دار الإفتاء متاح باللغة العربية، مما جعله أبسط وأسهل على المستخدمين فى استخدامه.

الإطلاع على استفسارات الآخرين:

يتيح التطبيق للمستخدمين عرض استفسارات المستخدمين الآخرين، وهي الأكثر شيوعًا بين العديد من المستخدمين حتى يتمكنوا من التعلم من بعضهم البعض.

بخصوص تطبيق دار الإفتاء:

من خلال الاطلاع على المكتبة الموجودة داخل البرنامج، والتي تحتوي على جميع المنشورات المرتبطة بمجال الفتاوى الدينية، يمكن للمسلمين العثور على جميع الأحكام الشرعية التي لا تتعارض بأي شكل من الأشكال مع الشريعة أو كلام الله، كما يمكن لمستخدمي التطبيق القيام بذلك أيضًا إذا طلبوا فتوى حول موضوع معين.

كيفية التفاعل مع دار الإفتاء مباشرة باستخدام هذا البرنامج الرائع حيث يقدم التطبيق الحل بطريقة أساسية للغاية ليناسب الأشخاص غير المتخصصين في مجال علوم الطب الشرعي، فإنه يبسط طريقة سرد الإجابات.

أرادت دار الإفتاء جعل هذا التطبيق في متناول الجميع، لذلك تم إطلاقه بدعم أنظمة تشغيل iPhone و Android، من بين منصات أخرى، لقد شجعت هذه الميزة بالفعل العديد من المستخدمين على تنزيل تطبيق دار الإفتاء.

تحميل تطبيق دار الإفتاء للأندرويد:

يمكنك تحميل تطبيق دار الإفتاء من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=com.dareleftaa

إقرأ أيضاً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *