تعرف على أهم تطبيقات قطر للهواتف الذكية لمختلف الخدمات المدنية


تطبيقات قطر للهواتف الذكية

تطبيقات قطر للخدمات المدنية أصبحت هي أولى التطبيقات التي يبحث عنها الكثير من الناس من مختلف دول العالم حتى وإن كانوا حاليا غير موجودين بقطر. إذ أنهم ينوون السفر لقطر لحضور فاعليات كأس العالم لكرة القدم الذي سيقام بها عما قريب. لهذا فقد حرصت الحكومة القطرية وتحديدا وزارة البيئة والبلدية على إطلاق هذه التطبيقات لكي تكون عونا لكل من بها للحصول على ما يحتاج من خدمات مدنية متنوعة أثناء إقامته في البلاد. وإليكم الآن أهم هذه التطبيقات.

تطبيق عون قطر من تطبيقات قطر الهامة

وهو تطبيق من تطبيقات قطر يستحق تشجيعك واستخدامك كونه يقدم مجموعة من المعلومات الهامة التي تفيدك في التعامل مع عدد من أهم الخدمات العامة والمدنية في قطر. وهي تلك الخدمات التي تقدمها وزارة البلدية والبيئة في قطر. كالبحث عن الرقم المساحي المعروف باسم PIN، ومكافحة الحشرات والقوارض. كذلك في حال رغبتك بتقليم الأشجار سوف يساعدك التطبيق على ذلك بمنتهى السهولة. أيضا إن أردت أي من خدمات سحب المجاري، أو حتى سحب مياه الأمطار فعليك باستخدام هذا التطبيق فوراً. هذا ويستعمل التطبيق في سحب السيارة المهملة، والاستعلام عن القيد بلجنة قبول المهندسين وحتى رخص البناء وغيرها من الخدمات التي سوف تستكشفها بمجرد تحميل تطبيق عون قطر إما من جوجل بلاي أو من آبل ستور.

وبخلاف كل ما سبق فإن ما يثبت لك أن تطبيق عون قطر هو حقاً تطبيق رائع هو كون تقييمه مرتفعاً للغاية. كما أن عمليات التنزيل الخاصة به تعدت 100 ألف عملية. مما يعني أنه قد نال إعجاب عدد لا بأس به من المستخدمين. هؤلاء المستخدمين أيضا يأمنون على بياناتهم بشكل جيد. كون التطبيق يشفرها بكفاءة عالية. كما أن النقل الخاص بالبيانات لا يتم بشكل عشوائي أو لمصادر غير معلومة. وهنا تتأكد أنك بعيد كل البعد عن مرمى المتطفلين واللصوص والقراصنة الذين إن وصلت بياناتك إليهم. فسوف تتعرض لأضرار خطيرة. لكن اطمئن التطبيق لا يسمح بذلك مطلقاً.

مترو إكسبريس قطر

وهو تطبيق ألكتروني يمكن تحميله إما من جوجل بلاي أو آبل ستور. وهو مرتبط بخدمة مترو إكسبريس المرتبطة بدورها بمترو قطر وكذلك بترام لوسيل. حيث إن مترو إكسبريس قطر عبارة عن خدمة نقل جماعي للركاب لكن بشرط أن هذا النقل يتم من محطات المترو والترام. وهو يشمل حاليا محطتين ذهبيتين و6 محطات على الخط الأحمر. فضلاً طبعاً عن 7 محطات ترام لوسيل. أما أوقات عملها فهو من السادسة إلا الربع صباحاً وحتى الحادية عشرة مساء في الأيام من السبت وحتى الأربعاء وتمتد الخدمة حتى الثانية عشرة من منتصف الليل يوم الخميس. وفي يوم الجمعة تكون ساعات الخدمة من الثانية ظهراً وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل.

من خلال التطبيق سوف تتعرف على المحطات الأقرب إليك التي يمكن من خلالها حجز المترو إكسبريس. كما سوف تتمكن من إتمام طلب الحجز ذاته. وستعرف أيضا هل من الممكن استخدام الخدمة في الوقت الذي تطلبها فيه أم لا. لا ننصحك بأن تفوت تحميل هذا التطبيق. خصوصا لو كان المكان الذي ترغب في الوصول إليه بعيداً نسبياً عن مكان المحطة. أو أنك لا تحب المشي أو يتعبك لذلك سوف تكون خدمة مترو إكسبريس قطر هي الخيار المثالي بالنسبة لك.

تطبيق الجزيرة مباشر (من تطبيقات قطر الخاصة بفعاليات الأعمال)

إذ أن فعاليات الأعمال في قطر المتمثلة في كافة المناسبات والمؤتمرات وغيرها من الأعمال التي تهم قطاع عريض من المواطنين والزائرين والمقيمين. مثل كل من الطلاب وأولياء الأمور والموظفين وأصحاب الأعمال والسياح. تجد أن تطبيق الجزيرة المباشر الذي يزود أخباره قناة الجزيرة العالمية المعروفة يمنحك كل هذه المعلومات وأكثر بما يساعدك على الاستفادة من هذه الفعاليات. إن التطبيق يعد من التطبيقات التثقيفية التي تقدم لك أخباراً متنوعة من كافة أنحاء العالم. وكفاءة التطبيق يؤكدها عموما كفاءة قناة الجزيرة. لذلك فقد مُنح التطبيق ثقة الكثيرين. وهو عامة مثل باقي التطبيقات السابقة التي تحدثنا عنها يمكن تحميلها إما من جوجل بلاي أو من آبل ستور. وذلك لكي يصبح من السهل تحميله على أي هاتف ذكي.

وإلى هنا ينتهي موضوعنا حول تطبيقات قطر للهواتف الذكية المتمثلة في (تطبيق عون قطر، مترو إكسبريس قطر، تطبيق فعاليات الأعمال في قطر الذي نجده متمثلاً في تطبيق الجزيرة). طبعاً هناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي هي بمثابة أكثر من دليل لعدة خدمات عمومية تزخر بها البلاد. لكننا هنا اخترنا الأكثر استخداماً من قبل القطريين والزائرين على حد سواء. وليس معنى اختيارنا هذا أننا لن نرد على أسئلتكم المتعلقة بأي تطبيق عن خدمات قطر المتنوعة. حيث يمكنك أن تقوم إرسال مثل هذه الأسئلة من خلال التعليقات سواء عن التطبيقات التي تحدثنا عنها في هذا المقال أو تطبيقات أخرى مرتبطة بقطر بشكل عام وسوف نقوم بالرد عليها على الفور.

إقرأ أيضاً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *