تنزيل الانستغرام


تنزيل الانستغرام

ربما تفكر في تنزيل الانستغرام، وخاصة أنّ الانستغرام قد أصبح أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، وأهم تطبيقات الهواتف الذكية، فهو يمتلك العديد من المزايا الرائعة مثل التقاط ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة لميزات التعديل عليها مثل تغيير الحجم والإضاءة وإضافة العبارات وغيرها، ويمكنك أيضًا متابعة حسابات نجوم الفن والرياضيين ومتابعة كل ما هو جديد.

كيفية تنزيل الانستغرام على هاتفك الذكي

يمكنك باستخدام هاتفك الذكي أن تنشئ حسابًا لك على الانستغرام، ويمكنك ربط هذا الحساب بكافة الحسابات الخاصة بك على المواقع المختلفة.

فيما يلي خطوات إنشاء حساب لك على الانستغرام:

الخطوة الأولى: قم بتحميل تطبيق الانستغرام Instagram من متجر جوجل بلايGoogle Play لأجهزة الأندرويد أو متجر أب ستور  App Store للأيفون، ثم ثبّت التطبيق على جهازك.

الخطوة الثانية: انقر على أيقونة التطبيق على جهازك لتظهر واجهته، ويُطلَب منك إنشاء حساب انستغرام لك، وتظهر لك خيارات وهي: إما التسجيل بإدخال بريدك الالكتروني وكلمة السر، أو باستخدام رقم هاتفك، أو من خلال حسابك على الفيسبوك. إن قمت بالتسجيل باستخدام رقم هاتفك أو البريد الالكتروني الخاص بك فإنه سيتم إرسال كود التفعيل لرسالة إلى هاتفك أو بريدك الالكتروني، فتقوم بإدخال رمز الكود ثم اضغط على التالي.

الخطوة الثالثة: إضافة تاريخ ميلادك، واسمك أو الاسم الذي تريده لحسابك على الانستغرام، وكلمة السر، ويجب أن تكون كلمة السر قوية تحوي أحرفًا كبيرة ورموزًا وأرقامًا، ومن ثم اختار اسم المستخدم User name سهل القراءة والحفظ، ويجب أن يحتوي هذا الاسم أحرفًا وأرقامًا انكليزية، ثم اضغط على التالي.

تنزيل الانستغرام

كيف تقوم بتحميل صورة أو فيديو بعد تنزيل الانستغرام

يمكنك تحميل صورة أو فيديو على الانستغرام وفق ما يلي:

  • افتح تطبيق الانستغرام على هاتفك المحمول.
  • انقر على رمز الإضافة الموجود على شاشة التطبيق (+).
  • انقر على خيار صورة (Photo)، ثم انقر على الدائرة الموجودة أسفل الشاشة والتقط صورة جديدة، أو يمكنك اختيار صورة من جهازك من خلال النقر على خيار المكتبة (Library) في التطبيق الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل (iOS)، أو النقر على خيار المعرض (Gallery) في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.
  • لتحميل فيديو، انقر على خيار فيديو (Video)، ثم انقر نقرة طويلة على الدائرة الموجودة أسفل الشاشة ليتم تسجيل الفيديو، أو يمكنك اختيار فيديو من جهازك من خلال النقر على خيار المكتبة (Library) في التطبيق الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل (iOS)، أو النقر على خيار المعرض (Gallery) في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.
  • يمكنك إضافة تأثيرات أو فلاتر على الصور أو مقاطع الفيديو قبل نشرها.
  • انقر على خيار مشاركة (Share) لتنزيل الصورة أو الفيديو على حسابك على الانستغرام.

كيف تنشر قصة (Story)عبر الانستغرام

بعد أن عرفت كيف يمكنك تنزيل الانستغرام على هاتفك الذكي، قد ترغب بإضافة صور أو مقاطع فيديو على ما يسمى القصة (Story) على حسابك على الانستغرام، يمكنك ذلك وتبقى هذه القصة ظاهرة على حسابك على الانستغرام لمدة 24 ساعة، وسنوضح لك خطوات إنشاء قصة (Story) على الانستغرام، وهي:

  • من حسابك على الانستغرام انقر زر الكاميرا الموجود على شاشة التطبيق.
  • اختَر ما ترغب بتحميله إن كان صورة أو فيديو، وذلك إما بتمرير شاشة التطبيق إلى الأعلى أو النقر على زر الدائرة في أسفل التطبيق لالتقاط صورة أو النقر مطوّلاً على زر الدائرة لتسجيل فيديو.
  • يمكنك أيضًا إضافة التأثيرات على الصور ومقاطع الفيديو.
  • انقر على خيار قصتك (Your Story)، فيتم النشر.

الخاتمة: هل ترغب في تنزيل الانستغرام

هناك مزايا عديدة لتطبيق الانستغرام، كذلك له سلبيات تتعلق بمشكلات تقنية، إلا أنه يبقى التطبيق الأكثر شعبية من بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، وقد استعرضنا لك في مقالنا هذا كيف يمكنك تنزيل الانستغرام على هاتفك المحمول لتستمتع بهذا التطبيق الرائع.

إقرأ أيضاً

ما هي ميزة TikTok Avatars الجديدة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *