كل ما يهمك عن الدروب شيبنج (الاستثمار الآمن)


تصور أنك قررت العمل في مجال ما من مجالات التجارة لكن برأس مال بسيط. ثم حدث ما لم يكن في الحسبان وخسرت رأس المال هذا، ماذا ستفعل؟ في الواقع هذا هو السيناريو الذي يجعل الكثير من الناس يحجمون عن الاشتعال بالتجارة. على الجانب الآخر هناك ما يعرف بالتجارة التي لا تخسر أبدا والمتمثلة في السمسرة. حيث إن السمسار هو التاجر الذي لا يخسر مطلقا وذلك لأنه لم يدخل برأس مال من الأساس. وتنفيذ لفكرة السمسرة لكن بصورة إلكترونية عبر الإنترنت ظهر الدروب شيبنغ. فما هو يا ترى وهل هو مربح حقا كالسمسرة؟ أسئلة عديدة قررنا الإجابة عنها هنا في هذا المقال، وذلك لكي تعرف كل ما يهمك عن الدروب شيبنج بما يجعلك قادرا على التعامل معه على كافة المستويات.

فكرة الدروب شيبنج

تقوم الفكرة على قيام أحد أصحاب الأعمال مع أحد المتاجر الإلكترونية الكبرى التي نتعامل بالجملة مثل مخازن، وتقوم بطلب منتجات بكميات كبيرة بناء على طلبات العملاء الذين يتعامل معهم. طبعا هذه المنتجات يحصل عليها بسعر أقل من السعر الذي يبيع به لعملائه. وهذا الفارق هو ربحه الذي حصل عليه من أموال العملاء التي منحوها إياه. وبهذا فقد حقق أرباحا من دون رأس مال فعلي وهذا هو الدروب شيبنج.

هل الدروب شيبنج مربح؟

في الواقع يتوقف إجابة هذا السؤال على مدى نجاحك عملك في الدروب شيبنج. فإذا استطعت أن تقوم بتسويق جيد لمنتجاتك التي ترغب في بيعها بنظام الدروب شيبنج الذي سبق وشرحناه أعلاه. فنحن نضمن لك أرباحا ممتازة للغاية. أما إن أهملت الجانب التسويقي في عملك مع الدروب شيبنج فسوف يؤدي هذا إلى قلة عدد عملائك وربما انعدامهم. وعليه لن تحقق أي أرباح من عملك.

نصائح لنجاح الدروب شيبنج

1- لا تشتري في البداية إلا البضائع والمنتجات التي يطلبها منك العملاء.

2- من الضروري التأكد من مدى جودة البضاعة التي تحصل عليها بسعر الجملة من مختلف المواقع والشركات أو المصانع التي تتعامل معها. وذلك حتى تنال ثقة عملائك ومن ثم يعيدون التعامل معك.

3- الاهتمام بالدعاية على كافة المستويات. والتي تبدأ بوصف دقيق لمنتجك بالكلمات والصور. ثم الاهتمام باجتذاب العملاء بالعروض. وغيرها من خطوات التسويق التي تتم في التجارة العادية ذات رأس المال.

4- عدم الاكتفاء بالتعامل مع مصنع معين أو موقع ما أو شركة بعينها للحصول على المنتجات بالجملة منها. بل لابد من التواصل مع كافة الشركات والمصانع والمؤسسات التي تعمل في مجال التجارة الذي تقوم فيه بالدروب شيبنج. وبذلك تقوم بعقد مقارنة بينها جميعا وتختار الأقل سعرا والأفضل في مواصفات المنتجات التي تقدمها.

تطور الأعمال لمن يعملون في الدروب شيبنج

الدروب شيبنج لا يقف عند حد معين في رأس المال. وتطور الأعمال على الدروب شيبنج يقوم على أمرين. إما أن ينجح التسويق فتزداد الطلبيات التي يتم إرسالها من قبل العملاء لك. وهذا ما سوف يحدث عندما تقوم ببذل المزيد من الأموال في الدعاية. وإما أن يتوافر لديك رأس المال الذي تتحول به من الدروب شيبنج أو تمزجه بأسلوب التجارة المعروف. في كافة الأحوال لابد وأن يتم التطور بنظام السلم لا القفزات. بحيث لا تصل لخطوة أكبر من استعداداتك.

هذا ونؤكد على أننا على استعداد للرد على كافة استفساراتك المتعلقة بمختلف المعلومات عن الدروب شيبنج التي لم نذكرها في هذا المقال. وذلك رغبة في أن يحصل كل قارئ على أقصى استفادة ممكنة من الموقع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EN KA