كيف تحقق المال من جوجل ادسنس؟


يعد جوجل ادسنس فرصة لا يمكن الاستغناء عنها للعديد ممن قرروا العمل من خلال الانترنت أي الربح من الإنترنت. وذلك بعيدًا عن المواقع التي توفر موظفين عن بُعد لرواد الأعمال، وبعيدًا أيضا عن الاستطلاعات والعمل من خلال Facebook أو من خلال برامج معينة وما إلى ذلك، إذ يظل الربح من Google AdSense هو أفضل طريقة لبناء عملك عبر الإنترنت. وهنا وفي هذا المقال سنتعلم كيف يمكنك الربح من خلال Google هذا AdSense.

موقع يوتيوب أفضل طرق الربح من جوجل ادسنس

عند ربط حساب Google AdSense الخاص بك بقناتك على YouTube كحساب استضافة، سوف تحصل على أرباح من Google AdSense مقابل كل عشر مشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

مدونة بلوجر من اسهل طرق الربح من جوجل ادسنس

حيث يمكنك ربط حسابك بمدونتك على Blogger. ومن هنا، كلما زاد عدد الزيارات إلى مدونتك، أي القراء، فسوف تتم ترجمة ذلك إلى أموال وأرباح من Google AdSense. ننصحك فقط بقراءة شروط جوجل ادسنس بعناية. لأن مخالفتها يعني أنك لن تنال الأرباح من جوجل ادسنس.

مواقع الويب

فعندما تقوم بإنشاء موقع وربطه بحساب Google AdSense الخاص بك، فإن جميع المقالات والموضوعات المقبولة منه سوف تكسب أموالًا جيدة من كل من قرائها وزوارها. كل ما عليك فعله هو التعرف على شروط الموضوعات المقبولة على Google AdSense حتى يكون التزامك بهذه الشروط هو البوابة التي تجني منها الأرباح. يجب عليك أيضًا تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث من خلال تحسين السيو والريدابيلتي، وما إلى ذلك، وهذا لضمان أكبر عدد ممكن من الزوار، بما يعني ضمان الأرباح من Google AdSense.

مشاركة الكتابة وتقاسم الأرباح

حيث يعرض بعض أصحاب المواقع للكتاب، وكذلك قد تعرض المواقع الرئيسية كمؤسسات يتحمل مسؤوليتها أكثر من شخص لا صاحب عمل بعينه، الكتابة على مثل هذه المواقع بنظام النسبة المئوية، أي يحصلون على نسبة من أرباح جوجل أدسنس، ويتم ذلك إما عن طريق مشاركة الأرباح من جوجل ادسنس مع صاحب الموقع.  أو من خلال حساب Google AdSense الخاص بالكاتب أو من خلال القنوات التي يمكن إنشاؤها من حسابات Google AdSense المكتملة، ليحصل منها الكاتب على نسبته.

نصائح عامة عند التعامل مع جوجل ادسنس

ففي أي دولة في العالم، يتم استخدام محرك البحث Google للبحث عبر الإنترنت عن جميع الموضوعات التي تهمه. من مواد إلكترونية متنوعة وخلافه. ولكي تربح من جوجل ادسنس لابد لك من عدد زوار أي مشاهدين أو قراء كبير لما تقدم. وعليه فهناك رغبة شديدة من قبل من يربحون من جوجل ادسنس في تصدر محرك البحث جوجل الذي يستخدمه تقريبا كل مستخدمي الانترنت. إذ ان هذا يعني الكثير من زوار هذه المواد، وهو ما يترجم إلى أموال بالطبع، لذلك قررنا أن نقدم في هذا البندنصائح سوف تساعدك على الربح من جوجل ادسنس وفي نفس الوقت مرتبطة بمحرك البحث جوجل وهي كما يلي:

1- الاهتمام بالتريند: يمكنك التعرف على التريندات من خلال المواقع المخصصة لجوجل لهذا الأمر، والتي يتم تحديثها بشكل يومي، ربما على مدار الساعة، وبحسب كل دولة، وبالتالي سوف يتصدر موضوعك محرك بحث جوجل عندما يتحدث عن هذا التريند. وبالتالي زوار كثر وأرباح أكثر من جوجل ادسنس. من الضروري إذن اختيار الموضوعات التي تهم أكبر شريحة ممكنة من جمهور الإنترنت. فهذا يجعلك بلا شك من متصدري قائمة محرك البحث.

2- الاهتمام بالإعلان: خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram وما إلى ذلك. وهذا يجعلك تتصدر محرك بحث Google بأكثر من رابط حول موضوعك ويجذب العديد من الزوار له.

3- التقييم: من خلال متابعة الزوار وأرقامهم وتعليقاتهم وتفاعلاتهم المختلفة، وبالتالي ستعرف نقاط قوتك وضعفك التي تجعلك تتصرف بشكل أفضل وتصبح في أعلى تصنيفات محرك بحث جوجل.

إقرأ أيضاً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *