كيف تنشئ مدونة بلوجر ناجحة للربح من الانترنت؟


لقد أصبحت كتابة المقالات والقصص على بلوجر عملاً قوياً يدر الكثير من الأموال على أصحابها ليصبح الوسيلة الأهم من أجل الربح من الانترنت، والميزة هي أنك من خلال بلوجر لا تدفع الكثير من المال لإنشاء حسابك عليه، فقط ببضع نقرات سوف تصبح كاتبا في بلوجر، وفي هذه المقالة تحديدًا، سوف نقدم لك مجموعة من النصائح تجعل من مدونتك مدونة ناجحة للغاية تدر الكثير من الأرباح عليك.

اكتب في المجال الذي يمكنك أن تكون مبدعًا فيه

إذ أن كتاباتك المميزة هي التي تضمن لك أكبر عدد من القراء على حسابك، مما يجعل مدونتك ناجحة وتدر عليك الكثير من المال من خلال Google AdSense.

الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي

يؤدي نشر مقالاتك وقصصك على حساب بلوجر الخاص بك عبر Facebook و Twitter وما إلى ذلك إلى زيادة نسبة المتابعين والمشاهدين، مما يجعل مدونتك ناجحة.

اكتب باستمرار وبشكل دوري

فقد يؤدي غيابك عن الكتابة إلى ترك القراء لمدونتك، وبالتالي لا تحصل على المال وتفقد مدونتك على بلوجر نجاحها تدريجيًا وفجأة تصبح كأنها لم تكن من الأساس.

ضع توجها معينا لمدونتك على بلوجر

وهو ما يجعل المدونة الخاصة بك تحصل على أكبر عدد من القراء، مما يجعلها ناجحة بلا شك. فمن دون توجه بعينه تصبح المدونة بلا رأي وشفافة لا يراها أحد ولا يهتم لكتاباتها أي شخص. التوجه يضمن لك ليس فقط جمهورا له نفس توجهك. بل وجمهور له توجهات مختلفة هيمها أن تعرف الرأي الآخر لكي تقوم بالرد عليه. وهو ما يترجم إلى نجاح وشهرة.

التقييم ضروري

من أجل تحسين مستوى كتابتك ومستوى مدونتك، وهو ما يجعلها مدونة ناجحة بالتأكيد. وهذا يعني إمكانية الربح عبر الانترنت من خلالها. يمكن أن يقوم بالتقييم قراؤك من خلال أسئلة تطرحها عبر مدونتك للتأكد من مستواك من خلال إجاباتهم المتعددة.

اجعل مدونتك على بلوجر فريدة من نوعها

فكلما كانت موضوعاتها وتصميماتها فريدة من نوعها، زاد نجاحها مع الجمهور. وأصبحت المفضلة لديهم.

انتبه للتعليقات

لأن هذا يؤكد اهتمامك بالقراء مما ينعكس عليهم بمتابعتك باستمرار، ننصحك بالرد حتى على التعليقات السلبية على كتاباتك، ولكن بطريقة مهذبة وبأقصى قدر من الموضوعية. وهذا مهما كان التعليق مستفزا من جانب القارئ.

الاهتمام بالصور والتصاميم

قد تحتوي الصورة على ألف معنى ربما لا تستطيع الكلمات أن تخبرنا به، وكلما كانت أكثر تميزًا زادت جذب انتباه الجمهور. لذلك، بما أنك تهتم بالكلمات والكلمات، يجب عليك الانتباه إلى التصميم والصور لضمان نسبة عالية من القراءة من قبل الجمهور، وهو ما يعني بالطبع نجاح مدونتك. طبعا هذه الصور لابد وأن تكون دون حقوق. حتى لا تتعرض مدونتك لمشكلات مع جوجل أدسنس تؤدي إلى ضياع الأرباح.

اجعل مدونتك مخصصة

يجب عليك تحديد مناطق مدونتك التي سوف تكتب فيها حتى لا يرتبك القراء ومن ثم لا تتابع المدونة بشكل مستمر. كما أنك لن تتمكن من التحكم في المدونة خاصة مع عدم التركيز على جمهورك المستهدف وهذا ما يجعل المدونة تفشل.

ابحث عن التريند

والتريند هو العنوان الذي يبحث عنه الناس دوما. وقد يكون مرتبطا بخبر معين أو حادثة ما. فلو افترضنا مثلا أن هناك خمسين مليون شخص يبحثون عن تريند معين. وأنت قمت بكتابة عدة موضوعات عنه في مدونتك على بلوجر. فهذا يعني أنك قد تحصل على مليون أو اثنين من هذا العدد. والذي سوف تترجم زياراته إلى أرباح.

إقرأ أيضاً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *