دوولينجو تطبيق تعلم اللغات الأقوى في العالم


دوولينجو تطبيق لتعلم مختلف اللغات

دوولينجو عندما نسمعها نعرف على الفور أننا أمام فرصة لا تعوض لتعلم مختلف اللغات الموجودة بالعالم بطريقة ليست فقط سهلة وبسيطة وإنما كذلك فعالة تماما وكأنك تدرس تلك اللغات الأجنبية في المدارس. في الواقع تلك المكانة التي ينعم بها دوولينجو بين مستخدميه والتي يمتاز بها عن مختلف التطبيقات الأخرى الخاصة بتعلم اللغات لم تأت من فراغ. وإنما لعدد من المميزات التي سوف نوضحها من خلال السطور القليلة القادمة. وذلك حتى يتسنى لك أيضا معرفة كيفية استخدام هذا التطبيق.

دوولينجو لا يقتصر على لغة واحدة

فهو ليس تطبيقا لتعلم اللغة الإنجليزية وحسب كما نجد في بعض تطبيقات تعلم اللغة الأخرى. بل يمكنك أن تتعلم من خلاله الكثير من اللغات كالألمانية والفرنسية وما نحوه. حيث يتم تعليمك ما تعنيه كلمات وتعبيرات تلك اللغات باللغة العربية. وإن كان بعض اللغات الأخرى على التطبيق يتم تعليمك ما تعنيه كلماتها وتعبيراتها باللغة الإنجليزية كاللغة التركية. وهي ميزة رائعة للتطبيق جعلت مستخدميه بالملايين من كافة أنحاء العالم. وهو ما جعله أكثر شهرة دون شك.

دوولينجو يؤمن باختلاف المستويات

فليس كل الناس على نفس المستوى في لغة ما. هناك مثلا من يجيدها إجادة تامة لكنه يرغب في تعلم المصطلحات الخاصة بمجال ما كالمصطلحات السياسية أو الطبية أو الهندسية وما شابه. وهناك من يخطو خطواته الأولى نحو تعلم اللغة وهكذا. وفي كافة الأحوال فإن تطبيق دوولينجو يجيد التعامل مع كل هؤلاء المستخدمين. بحيث لا يقتصر استعماله على أشخاص بعينهم دون غيرهم. والسر في ذلك يرجع لما يطرحه دوولينجو من برامج مختلفة لتعلم اللغة. بحيث نجد برامج لتعلم اللغة للمبتدئين. وأخرى لمتوسطي المستوى وغيرها للمحترفين. بل وهناك امتحانات داخل التطبيق كل مجموعة دروس للتأكيد على ما تعلمته. مع وجود كذلك امتحانات تجعلك تقفز من مستوى لآخر دون الحاجة لحضور الدروس الخاصة به على التطبيق.

  أهم 10 تطبيقات يجب أن يحتويها هاتفك الأندرويد الجديد

تنوع طرق التعلم على دوولينجو

إذ أن دوولينجو يراعي أن هناك ممن يرغبون في تعلم لغة جديدة من ليس لديهم وقت كبير في تلقي دروسها. لذلك يضع دوولينجو عدة طرق لتلقي الدروس في كل مستوى حسب المدة التي ترغب أن يستمر خلالها الدرس. فيمكنك أن تتلقى الدرس في خمس دقائق أو في نصف ساعة وهكذا. أيضا داخل الدرس الواحد نفسه هناك العديد من أساليب التعلم. بداية من الاستماع ونطق الكلمات وكتابتها. وذلك من خلال تكملة النقاط أو التوصيل أو التسجيل بالميكروفون الخاص بهاتف الاندرويد الذكي وغيرها. وهذا يساعد بالتأكيد على تثبيت كافة المعلومات التي تتلقاها عن اللغة في دروس دوولينجو.

دوولينجو ليس مجانيا فقط وإنما يمنحك المال أيضا

حيث إن الكثير من الناس يفضلون دوولينجو كتطبيق يعلمهم اللغة الأجنبية التي يريدونها دون أن يدفعوا أي أموال بعكس كورسات التعلم التي تكون بأموال ضخمة. وقد لا تتناسب مع البعض من حيث المواظبة على حضور الدروس في مكان بعيد على سبيل المثال. لكن ما يجعل دوولينجو تطبيقا رائعا في تعلم اللغة ليست تلك الميزة وحسب. وإنما هو أنه من الممكن أن تصبح مترجما لدى دوولينجو بعد أن تصل لمستوى المحترفين في لغة ما. بل وتتقاضى أموالا عن كل عملية ترجمة تقوم بها من خلال دوولينجو. أي أنه يعد وسيلة رائعة للربح عبر الانترنت كذلك.

هل مازلت مترددا في استخدام دوولينجو في تعلم اللغة؟ حمله الآن من هنا وسوف يقدم لك كل ما ذكرناه في هذا المقال وأكثر.


2 thoughts on “دوولينجو تطبيق تعلم اللغات الأقوى في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.