Pixel 7 و Pixel 7 Pro الجديدة…. ثورة في عالم الهواتف الذكية


أعلنت جوجل مؤحرا عن هواتف Pixel 7 و Pixel 7 Pro لعام 2022، والتي قررنا أن نخصص هذا المقال بالتحديد للحديث عنها. كونها من أفضل أنواع الهواتف التي تتصدر الأسواق حاليا. حيث تعمل Google باستمرار على تقديم إصدارات هواتف جديدة في منتهى الروعة، ففي العام الماضي مثلا، قدمت نسختين أصغر، أحدهما فانيلا والآخر Pro. هذا وقد طرحت الشركة هواتفها تلك لأول مرة، بأسعار تتراوح بين 600 دولار و 900 دولار، ويحتوي طراز Pro على كاميرا أفضل وشاشة مصممة خصيصًا لالتقاط الصور. وفيما يلي عبر السطور القليلة القادمة أهم المعلومات عنها، بما يساعدك على تكوين صورة عامة عنها. ومن ثم تتعرف ما إذا كانت مناسبة لاقتنائك إياها من عدمها.

إصدار Pixel 7 و Pixel 7 Pro مع Tensor G2

يعتبر الهاتف الذكي Google Pixel 7 Pro من أفضل الهواتف التي قدمتها Google على مدار الـ 12 شهرًا الماضية نظرًا لأنه يحتوي على شاشة حادة عالية الدقة مع معدل تحديث عالٍ، فضلاً عن مستشعر كبير للكاميرا.  مع عدسات واسعة وعريضة للغاية.

نظرًا لأن هاتف Google Pixel 7 Pro يتم تشغيله بواسطة زوج من شرائح Tensor G2 والكاميرات التي تم تجديدها، تجدر الإشارة إلى أن الاختلافات بين هاتف Google Pixel 6 Pro الذي تم إصداره العام الماضي هواتف Google Pixel 7 Pro لهذا العام هي  ليس مهمًا بشكل خاص.

فيما يتعلق بالهاتف المحمول من جوجل بكسل 7 pro

فيما يتعلق بشرائح Tensor G2، فقد تم إنشاؤه باستخدام تقنية 4 نانومتر من Samsung؛  بحيث تتألف وحدة المعالجة المركزية من (2x Cortex-X 1 + 2x A76 و 4x A55)؛  بالإضافة إلى أن المعالج الرسومي من نوع Mali-G710 MC10 والذي ينتج عنه زيادة بنسبة 35٪ في الأداء والكفاءة.

يستخدم تطبيق Pixel Camera بشكل كبير معالج الرسوم لأنه يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور والمخرجات الأخرى.

ستشمل النسخة الثانية من معالج Tensor أيضًا نواة بسعة 60٪ يمكن استخدامها للتعلم الآلي أو الذكاء الاصطناعي.  هذا النواة هو ما يدعم ميزات مثل Photo Unblur، والمتوفر على هواتف Pixel 7 و 7 Pro، من بين أمور أخرى.

سيكون Tensor مسؤولاً بشكل أساسي عن إزالة الضوضاء أو عدم الوضوح من الصور القديمة التي تم نشرها في الماضي أو التي تم التقاطها باستخدام الهواتف الذكية السابقة.  أما بالنسبة للمميزات الأخرى، ويحتوي الهاتف على 12 جيجا بايت رام الذاكرة العشوائية، و 128 جيجا بايت و 256 جيجا بايت لمساحة التخزين، ولا يوجد منفذ microSD، وفتحات eSIM و nano-SIM.

مميزات هاتف جوجل بكسل 7 pro

يحتوي الهاتف على كاميرتين:

كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.8 ومجال رؤية 82 درجة، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع تصحيح آلي للصور.

فيما يتعلق بالكاميرا الرئيسية، فهي تدعم الاستقرار البصري والإلكتروني، و تتيح هذه الميزات الرائعة التقاط فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية بالإضافة إلى 30 إطارًا في الثانية وإنشاء مقاطع فيديو متوافقة مع HDR-10.

لتمكين مقاطع الفيديو عالية الدقة، تعاونت Google مع عدد من الشركات، بما في ذلك Snapchat و Tik Tok.

توفر شاشة AMOLED مقاس 6.71 بوصة على Pixel 7 Pro دقة QHD بالإضافة إلى LTPO، ويتراوح معدل التحديث من 10 إلى 120 هرتز.

  • يحتوي الهاتف على قارئ بصمات أصابع سريع على الشاشة وميزة تتيح لك إلغاء قفل الشاشة بوجهك.
  • بالنسبة للبطارية، تبلغ سعتها الدقيقة 5000 مللي أمبير، وهي نفس سعة هواتف العام الماضي، وهي تدعم شهادة IP68 لمقاومة الغبار والماء.  بالإضافة إلى ذلك، يتكون الغلاف الخارجي من الألومنيوم المعاد تدويره.
  • يبلغ حجم الهاتف 155.6 × 73.2 × 8.7 ملم، ويزن 197 جرامًا، ويحتوي على شاشة بحجم 6.3 بوصة مع شاشة AMOLED تدعم معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز.
  • تبلغ سعة بطارية الهاتف 4355 مللي أمبير وهي متوافقة مع خاصية Extreme Battery Saver التي تطيل عمر البطارية حتى 72 ساعة.
  • إلى جانب الكاميرا فائقة الاتساع التي تبلغ دقتها 12 ميجابكسل، تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية للهاتف 50 ميجابكسل.

إقرأ أيضاً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *